نائب وزيرلشؤون الفن والثقافة يزور مدينة الضحاك الأثرية
قام مولوي عتيق الله عزيزي، نائب وزير لشؤون الفن والثقافة بوزارة الإعلام والثقافة، برفقة مولوي صفي الله رائد رئيس الإعلام والثقافة لمحافظة باميان، بزيارة والإشراف على مدينة ضحاك الأثرية التي تعد من أشهر المدن التاريخية والقديمة في محافظة باميان.
وذكر مولوي عتيق الله عزيزي نائب وزير لشؤون الفن والثقافة أن الغرض من رحلته هو زيارة ومراقبة الأبراج والمواقع التاريخية الأخرى لمدينة ضحاك القديمة في محافظة باميان، وإن حماية المواقع القديمة والمعالم التاريخية مسؤولية مشتركة للجميع.
وذكر مولوي صفي الله رائد، رئيس الإعلام والثقافة لمحافظة باميان مدينة ضحاك كواحدة من المدن القديمة وقال: هذا العام، تدرس رئاسة الإعلام والثقافة، بالتعاون مع اليونسكو المرحلة الثالثة لمدينة ضحاك تبدأ أعمال ترميم القنوات وممرات المشاة والأبراج والجدران.
وخلال الزيارة، كلف رئيس الإعلام والثقافة في باميان موظفي الوحدة الأمنية (012) بمراقبة المناطق القديمة بشكل دوري ومنع البناء التعسفي في هذه المناطق.
1446/2/1ه ش
1403/5/15 م
