أقيمت في ولاية لوجر مسابقة الأناشيد تحت عنوان مولانا يعقوب شرخي
نظمت إدارة الترنيم والثقافة بوزارة الإعلام والثقافة بالتعاون مع إدارة الإعلام والثقافة لوجر مسابقة الأناشيد تحت عنوان مولانا يعقوب شرخي بين طلاب المدارس والمراكز التعليم و شارك في الاجتماع النائب لمستلزمات بوزارة الداخلية مولوي عبد الله مختار وشعراء لوجر والمنشدين العنادل والشباب وبعض المسؤولون.
في البداية تحدث السيد رفيع الله صميم، رئيس الإعلام والثقافة في لوجر، وقال: "إنه لمن دواعي الفخر أن يتم تنظيم مسابقة بين طلاب المدارس والمدارس الدينية في مجال الاناشيد على مستوى الولايات اليوم".
وفي الوقت نفسه، أكد مولوي عبد الله مختار، نائب مستلزمات بوزارة الداخلية، على أهمية إنشاء مثل هذه البرامج المبتكرة، وقال أيضًا إن تنمية المسلمين وخاصة البلاد تعتمد على المعرفة.
ولاحقا أشار المتحدث باسم وزارة الحدود والأقوام وشؤون القبائل حمد الله فطرت في كلمته إلى ضرورة إنشاء برامج مماثلة لإزالة الفرق بين المدرسة والمدارس الدينية وطالب باستمرار هذه السلسلة من البرامج.
وفي سياق هذه المسابقة، تم مشاركة الترانيم والمقالات التي ألفتها فرق الترنيمة وطلاب المدارس المركزية والمحلية والمدارس الدينية ودار الأيتام مع المشاركين.
كما قام رئيس الترنيم والثقافة مولوي عامر بنشر الاناشيد وإزالة الفجوة بين المدرسة والمدارس الدينية والتعرف على الطلاب وتشجيعهم باللغة الحلوة في الأناشيد وإعلام جيل الشباب بإنجازات الأجداد تسمى الأهداف الرئيسية.
1445/2/13هـ ق
1402/6/7هـ ش
