وأقيم احتفال بالمطبوعات المؤلفين للكتاب والرواد الإسلاميين.
عقدت دائرة الإعلام والثقافة بولاية ميدان وردك، أمس، اجتماعا تكريما للكتاب والرواد الإسلاميين الذين قاتلوا في العشرين عاما الماضية من الجهاد في جامعة ولاية المذكورة.
في هذا الاحتفال، تم الإشادة بكتاب "جابي سهار" للمؤلف مولوي ضياء الحق حسن واشيد باسم الكتاب الذي يحتوي على غارات الغزو والفظائع التي وقعت على مدى العشرين عاما الماضية وانجازات المجاهدين.
كما نشرت كاتب أخرى في النضال الإسلامي، ملا عاكف أمارتي، مجموعة قصائد بعنوان "آزادي وزمي" وكتبت قصائد ملحمية عن الحرية وإنجازات المجاهدين ومشاعر الشباب المجاهد، وأثنت عليها.
وفي وقت لاحق قال حاكم ولاية المذكورة الحاج قاري بختيار معاذ، انها نعمة لكفاحكم المقدس ان نجتمع اليوم في لقاء اكاديمي تحت مظلة نظام اسلامي كامل، و طالب من الكتاب و الادباء العمل سويًا لتجنب الثقافة الشريرة للعنصرية الطائفية واللغوية.
وفي وقت لاحق أشاد قائد الامنية لهذه الولاية الشيخ القران والحديث محمد شريف حليمي، بجهود المقاتلين الإسلاميين الذين صوروا فظائع الغزاة بشكل مكتوب.
وفي وقت اخر للقاء قال رئيس الإعلام والثقافة مولوي حبيب الله مجاهد، "الحمدلله أننا نشارك اليوم مقاتلينا المخضرمين في جو من السلام". إن نضالاتكم وتضحياتكم لا تُنسى، وتقدر دائرة الإعلام والثقافة جهود جميع كتاباتكم وشبابكم وعاملين في المجال الثقافي، وتلتزم بكافة أنواع التعاون معكم في هذا المجال.
ومن الجدير بالذكر، أنه إلى جانب مؤلفات جابي سهار وآزادي وزمي، تم الإشادة أيضًا بكتاب المؤلف مولوي عبد الصمد تحفة النكاح، وأمين وردك بعنوان الفضاء والكون.
1444/11/3 هـ ق
1402/3/2 هـ ش
