لجنة إصلاح اللوحات واللافتات الإعلانية تواصل جولاتها الميدانية في الناحية الرابعة بكابل
واصلت لجنة إصلاح اللوحات واللافتات الإعلانية التابعة لمعينية شؤون النشر بوزارة الإعلام والثقافة أنشطتها الميدانية، حيث أجرت جولة رقابية على اللوحات واللافتات الإعلانية في منطقة (بره كي) التابعة للناحية الرابعة في مدينة كابل.
وفي مستهل الجولة، تحدث ممثل أكاديمية العلوم وعضو اللجنة، السيد سيد محمود واكمن، إلى وسائل الإعلام وأصحاب المحال التجارية والمواطنين حول أهداف اللجنة وأنشطتها، كما نفذ أعضاء اللجنة برنامجهم الإصلاحي وقدموا ملاحظاتهم وتوصياتهم المتعلقة بالمعايير والإجراءات المعتمدة في تقييم اللوحات واللافتات الإعلانية.
وخلال الجولة، تمت مراجعة عدد من اللوحات التي صنفتها اللجنة على أنها غير مطابقة للمعايير، حيث قام الأعضاء المختصون بدراستها واقتراح بدائل مناسبة باللغتين الوطنيتين البشتو والدرية.
كما قدم أعضاء اللجنة توصيات بشأن عدد من اللوحات التي تبين أنها متقادمة أو مثبتة في أماكن غير مناسبة، أو تتضمن صوراً مخالفة للقيم الإسلامية، أو تتسبب في إعاقة الرؤية المرورية.
ويُذكر أنه تم خلال هذه الجولة تقييم أكثر من (١٢٠) لوحة ولافتة إعلانية في المنطقة المذكورة.
7 / 1/ 1448هـ ق